إصابة عشرات الفلسطينيين واعتقال شاب وطفل جريح خلال اعتداءات الاحتلال في الضفة وغزة
غزة – وكالات: أصيب فلسطيني صباح امس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة المحاصر.
وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي باتجاه مجموعة من الفلسطينيين على الأطراف الشرقية للقطاع ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح.
كما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب مدينة جنين في الضفة الغربية.
وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الأهالي ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بجروح والعشرات بحالات اختناق اضافة الى اعتقال شاب.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر امس قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية واعتقلت طفلا جريحا.
وأفادت مصادر فلسطينية لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت الطفل الجريح محمد فضل التميمي بعد مداهمة منزل عائلته.
ويبلغ عدد الأطفال المحتجزين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي نحو 350 طفلاً يتعرضون لمعاملة لا إنسانية من قبل قوات الاحتلال في انتهاك صارخ للقوانين الدولية.
بحرية الاحتلال تجدد استهداف الصيادين الفلسطينيين قبالة قطاع غزة
كما جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.
وذكرت وكالة معا أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة السودانية شمال القطاع دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.
من جهة اخرى يواصل مئات الأسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس تواليًا، ضمن معركة الكرامة 2؛ وسط تزايد أعداد المضربين وإصرار على تحقيق المطالب العادلة.
ووفق لجنة أهالي الأسرى؛ فإن عدد الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 353 أسيرًا في سبعة سجون.
وذكرت أنهم موزعون كالتالي: 120 أسيرا في سجن رامون، 20 أسيرا في سجن جلبوع، 100 أسير في سجن النقب، 33 أسيرا في سجن نفحة، 35 أسيرا في سجن مجدو، 20 أسيرا في سجن عوفر، 25 أسيرا في سجن إيشل.
وبدأ 150 أسيرا فلسطينيا داخل سجون الاحتلال، الاثنين الماضي، الإضراب المفتوح عن الطعام بعد فشل الحوار مع إدارة سجون الاحتلال، مدشّنين بذلك المرحلة الأولى من "معركة الأمعاء الخاوية" التي أطلقوا عليها "معركة الكرامة 2".
وارتدى الأسرى زي السجن بعد إعلان حالة النفير في جميع السجون، وسلموا قوائم بالمضربين لإدارة السجون التي أقدمت خلال الأيام الماضية على عزل المضربين.
ويرفع الأسرى 4 مطالب أساسية؛ أولها تمكينهم من التواصل مع أهلهم وذويهم كباقي الأسرى في سجون العالم، والثاني يتمثل في رفع أجهزة التشويش على الهواتف النقالة.
وتعتقل قوات الاحتلال في سجونها نحو 5700 أسير، منهم 45 امرأة، و230 طفلا، و500 معتقل إداريًّا، و1800 مريض من ضمنهم 700 في حاجة لعلاج دائم ومتابعة طبية.