بومبيو: اضعاف السعودية يعني تقوية ايران!!
طهران/كيهان العربي: اعتبر وزير خارجية اميركا "بومبيو" ايران التهديد الحقيقي في غرب آسيا، قائلا: ان اضعاف الرياض سيصب في صالح طهران، ولا تريد واشنطن معايشة هكذا واقع.
ففي الوقت الذي يقوم التحالف العربي بزعامة السعودية وبدعم اميركي مباشر بقتل اكثر من 85 الف طفل وتسبب في تجويع 14 مليون مواطن يمني، اعتبر بومبيو في تصريح مضحك ان سبيل حل الازمة اليمنية ينحصر بدعم التحالف السعودي!
فخلال رده على تساؤل لقناة "فاكس نيوز" حول السياسة المزدوجة لاميركا حيال ايران والسعودية، فقد ادعى "بومبيو" ان الخطر الحقيقي الذي نواجهه في غرب آسيا يتمثل في الحكومة الايرانية.
وحسب موقع وزارة الخارجية الاميركية فقد ادعى بومبيو في رده على تساؤل القناة بخصوص سياسة اميركا المزدوجة في الشرق الاوسط كمواجهتها لايران والتغاضي عن قضية قتل الاعلامي السعودي جمال خاشقجي؛ ان هدف اميركا حيال ايران هو الحؤول دون وصولها لاهدافها ومقاصدها. مضيفا: ان اضعاف السعودية يصب لصالح ايران، وما استدلت عليه الحكومة الاميركية خلال الفترة الماضية هو ذلك بان التهديد الحقيقي في المنطقة يتمثل في ايران، وينبغي ان نعمل حثيثا كي لا تصل ايران لمصالحها.
وسبق ان ادعى بومبيو في تبرير دعم بلاده لجرائم آل سعود في اليمن؛ "ان كنتم حقاً قلقون لما يصيب الشعب اليمني فينبغي دعم التحالف السعودي الذي يعمل على انقاذ اليمن من عملاء ايران".
وكانت شبكة CNN قد نشرت ان اميركا هي اكبر مزود للاسلحة للسعودية بمختلف انواع اسلحة الدمار التي تستخدم ضد اليمن مثل؛ المقاتلات والقنابل والدبابات وذخائر المدفعية والعربات المصفحة.