وزير الصناعة: انتاج البلاد من السيارات بلغ 4 آلاف يوميا
طهران-ارنا:- اعلن وزير الصناعة والتجارة والمناجم رضا رحماني بان انتاج البلاد من السيارات بلغ 4 آلاف سيارة يوميا.
وفي تصريح له خلال ملتقى لشركات صناعة قطع غيار السيارات قال رحماني، انه في منتصف العام الايراني الماضي (انتهي في 20 اذار/مارس) انخفض انتاج شركة 'سايبا' بمقدار 400 سيارة وشركة 'ايران خودرو' بمقدار 800 سيارة يوميا، ولكن في ضوء الاجراءات المتخذة فقد ارتفع الانتاج 4 اضعاف ليبلغ اكثر من 4 آلاف سيارة يوميا خلال الشهر الاخير من العام الماضي.
واشار الى تسمية العام الايراني الجاري من قبل قائد الثورة الاسلامية بعام 'ازدهار الانتاج' واكد بان خطة الوزارة تتضمن تعزيز الانتاج الداخلي ومن ضمنه قطع غيار السيارات.
ولفت الى ان عدد العاملين في قطاع انتاج السيارات وقطع الغيار يبلغ نحو 700 الف شخص، مؤكدا بان من اهداف الوزارة تطوير الانتاج وزيادة الصادرات وقال، ان الخطة المرسومة للعام 2021 تتضمن بلوغ انتاج 3 ملايين سيارة وتصدير مليون سيارة منه سنويا.