منتقدا الحظر الاميركي..
وزير المالية الباكستاني يؤكد على تطوير العلاقات مع ايران
طهران-ارنا:- أكد وزير المالية الباكستاني 'اسد عمر' على ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي بين دول المنطقة؛ قائلا: ان اسلام آباد ترغب في تعزيز تعاونها التجاري مع طهران وانقرة.
وخلال مؤتمر في العاصمة الباكستانية اسلام اباد ، انتقد 'عمر' الحظر الأمريكي ضد ايران؛ معتبرا اياه بانه إجراء تمييزي وغير مشروع.
وأضاف أن باكستان يمكن أن تعزز انشطتها التجارية عبر إيران وتركيا مع أوروبا وخارجها، فيما يمكن لتركيا وإيران التجارة عبر باكستان والهند مع الصين.
وتابع: ان اغلاق هذه الطرق لن يكون مجديا لأحد.
واكد الوزير الباكستاني: إن تعزيز التعاون التجاري بين دول المنطقة يمكن أن يؤدي الى ازدهار وتنمية مجتمعات هذه الدول.
وتفيد التقارير الواردة الى أن الصادرات الايرانية الى باكستان شهدت نموا بنسبة 38 ٪ خلال العام الماضي.