kayhan.ir

رمز الخبر: 92510
تأريخ النشر : 2019April09 - 20:58

محكمة عُمانية تدين 5 إماراتيين ومواطنا بتهم التخابر


قضت محكمة الجنايات بالعاصمة العُمانية مسقط، الإثنين، بإدانة 5 إماراتيين وعماني واحد وبراءة آخر في قضية خلية التجسس الإماراتية التي أعلنت السلطات ضبطها في مارس/آذار الماضي.

وفي تغريدة عبر حسابه على "تويتر" قال الصحفي العماني "المختار الهنائي": "إن الأحكام استقرت على 10 سنوات لأغلب المتهمين، وقد يكون هناك أحكام أكبر لم أعرف عنها بسبب سرية الجلسات، وتمت محاكمة المتهمين كل على حدة بتهم التخابر في زمن السلم".

وفي 11 مارس/آذار الماضي، بدأت سلطنة عُمان محاكمة عدد من الضباط الإماراتيين بتهمة التجسس، إضافة إلى مواطنين عُمانيين اثنين كانا يعاونان الخلية، بحسب ما سبق أن كشف "الهنائي" حينها.

وبدأت القضية منذ نحو 3 أشهر بعدما قبض على المتهمين -بعضهم نهاية نوفمبر/تشرين الثاني- وتم التحقيق معهم ثم إحالتهم للادعاء العام.