kayhan.ir

رمز الخبر: 92502
تأريخ النشر : 2019April09 - 20:57

رئيس المجلس: قطر حريصة على تعزيز العلاقات الإقتصادية مع إيران


طهران-مهر: أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني أن أمير قطر ورئيس الوزراء حريصان على تعزيز العلاقات الإقتصادية مع إيران، ودعا إلى النهوض بطاقات التبادل التجاري بين البلدين الى مستويات أعلى مما هي عليه الآن.

وخلال اجتماع له مع منتسبي سفارتنا في قطر وأعضاء المنتخب الإيراني النسوي لكرة القدم الإثنين، أشار لاريجاني الى زيارته الى الدوحة التي جاءت بهدف حضور مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي (IPU) وصرح: ان هذه الزيارة أتاحت فرصة قيمة لإجراء العديد من المشاورات مع المسؤولين القطريين وكذلك مسؤولي دول أخرى، بالإضافة الى حضور المؤتمر.

ولفت رئيس السلطة التشريعية الى أن سائر الدول أعربت عن عدم إرتياحها حيال السلوك العدائي والمزدوج لأميركا تجاه الاتفاق النووي والقضية الفلسطينية، خاصة بعد تولي ترامب دفة الحكم؛ ومع أن هذه الدول لم تخفض من مستوى علاقاتها مع أميركا في مجال القضايا الإقتصادية، إلا أنها أعربت عن هذه الهواجس من خلال مباحثاتها بصورة واضحة.