إنتاج إيران من الصلب الخام ينمو بنسبة 6ر7 %
طهران-ارنا: أعلنت مؤسسة ايميدرو لتطوير وتحديث صناعة التعدين انه وفقاً للإحصائيات الصادرة حول انتاج الصلب في العالم في أول شهرين من عام 2019، زاد إنتاج إيران من الصلب الخام بنسبة 7.6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 بانتاج 4.2 مليون طن.
ووفقًا لمؤسسة ايميدرو، انتجت ايران في شهري كانون الثاني / يناير وشباط/فبراير عام 2019، أربعة ملايين و 245 ألف طن من الفولاذ الخام فيما كان هذا الرقم في نفس الفترة من العام 2018 ، ثلاثة ملايين و 945 ألف طن.
وأدى الاهتمام الجاد لتطوير البنى التحتية لصناعة الصلب الإيرانية في السنوات الأخيرة الى نمو كبير في انتاج هذا المعدن الاستراتيجي في عام 2018 واحرزت أعلى معدل نمو بين الدول المنتجة للصلب في العالم، وهي في المرتبة العاشرة في قائمة الدول الاكثر انتاجا للصلب في العالم.