kayhan.ir

رمز الخبر: 92496
تأريخ النشر : 2019April09 - 20:56

ايران واندونيسيا تتعاونان في مجال الاسرة


طهران-ارنا: تستضيف مدينة سمارنغ الاندونيسية الاجتماع الاول بين ايران و اندونيسيا حول تمكين المرأة و الاسرة وذلك بمشاركة المستشارة العليا لرئيس الجمهورية في شؤون المرأة والاسرة 'زهرا جواهريان'.

وتستضيف الاجتماع وزارة تمكين المرأة الاندونيسية و يهدف الى تمكين المرأة و تنمية نشاطاتها في الشؤون الاقتصادية.

واعلنت سفارتنا في جاكرتا في بيان لها ان جواهريان تترأس الوفد الايراني المشارك في الاجتماع فيما تترأس نائبة وزير تمكين المرأة الاندونيسية ورعاية الاطفال الوفد الاندونيسي في الاجتماع.

وشرح الجانب الاندونيسي في الاجتماع الاجراءات المتخذة في اندونيسيا وخاصة في محافظة سمارنغ معلنا ان وزارة تمكين المرأة أعطت الاولوية لانهاء ثلاث قضايا شملت العنف الاسري والفقر والتمييز بين الجنسين في النشاطات الاقتصادية وقامت بتنفيذ مشاريع لتحسين الظروف المعيشية في المناطق المحرومة.

من جانبها اشارت جواهريان في الاجتماع الى برنامج الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال المرأة والعائلة على مدار 40 عاما من انتصار الثورة الاسلامية وقالت ان زيادة الامل بالحياة و ارتفاع متوسط العمر المتوقع لدي النساء من 56 عاما الى 75 عاما الى جانب انخفاض معدل الوفيات وتمكين المرأة في المجال الاقتصادي من اهم الاجراءات التي تم اتخاذها لحد الان.