الرئيس لحود: اميركا والكيان الصهيوني يضغطان لمنع تسليح الجيش اللبناني من قبل ايران
بيروت- وكالات انباء:- قال الرئيس اللبناني الاسبق أميل لحود، ان اميركا والكيان الصهيوني يضغطان لمنع تسليح الجيش اللبناني من قبل ايران و من أحد الأمور التي يريد وزير الخارجية الأميركي أن ينفذها في لبنان هو منع تسليح الجيش من الجمهورية الاسلامية في ايران وروسيا وغيرهما.
واضاف الرئيس لحود: ان وزير الخارجية الاميركي "بومبيو" يقول أنهم يخشون من مساعدات ايران واحتمال هجوم لبنان على غيره؛ هذا كلام كذب لأننا لم نهاجم أحدا و هم الذين هاجمونا.
وتابع قائلا: أنا أتذكر في الأيام التي كنت فيها رئيسا للجمهورية وكنت لم أتعرف على الإيرانيين كثيرا وكنت جديدا في هذا المنصب وفي سنة 1996 بعد حرب "عناقيد الغضب"، جاء وفد إيراني لأول مرة وعندها كنت قائداً للجيش وقالوا لنا أنهم يريدون مساعدتنا فرحبت بهم وقلت لهم أهلا وسهلا بكم. وفي عام 2006 أيضا أتوا ليساعدوننا في الجنوب.
واكد ان الجمهورية الاسلامية في ايران كونها تقدمت تكنولوجيا أصبحت قوة تحسب لها، مع أنهم أوقفوا كل شيء يمكن أن يساعد ايران، ولكنها انتصرت لأن الشعب الايراني صمد ولهذا السبب "إسرائيل" ترتعب من ايران وتقول أنها لا تقبل بأن يكون لدى ايران تكنولوجيا نووية..ايران أبرمت الإتفاق النووي ثم أتى ترامب في أميركا ليمرر صفقة القرن وصفقات أخرى وألغى الإتفاق النووي من أجل "إسرائيل".