kayhan.ir

رمز الخبر: 92457
تأريخ النشر : 2019April08 - 21:14
مشدداً انها تنحدر سقوطا وهي حقيقة مشهودة ستواجهنا عاجلاً..

رئيس هيئة الأركان الأميركية السابق: اميركا أشبه بشركة مفلسة آيلة للسقوط



طهران- كيهان العربي: خلال حديث لقناة CNN الأميركية شدد الرئيس السابق لهيئة أركان الجيش الاميركي الأدمثيرال مايكل مولن، على أن الولايات المتحدة الأميركية على وشك الانهيار الكلي وانها قد فقدت كل معاييرها الاخلاقية والاجتماعية في ظل حكومة "ترامب".

وردا على تساؤل طرحته قناة CNN على الادميرال "مولن" بخصوص لماذا تراجع ليس فقط زعماء الكونغرس وحسب بل الجمهوريين كذلك في دعمهم لترامب؟، فأجاب قائلاً: أرى أن أخطر ما يواجه اميركا الآن هو عدم وجود زعيم روحي. وأرى انه بعد أن ينهي ترامب فترة حكومته سترتفع معدلات السقوط الأخلاقي والإجتماعي. وبعد السنوات الثمان ستكون لنا دولة مختلفة، إذ ستتعرض الأصول والمبادئ الاخلاقية التي كنا ندعمها بشدة لضربة قاضية. ولابد أن ينبري من يقف أمام هذا الخطر.

وفي معرض الاشارة الى أن المصير والامكانات الاقتصادية الاميركية ستكون في مهب الريح، فقد شدد "مولن" على أن زعماء أميركا لا يفعلون شيئاً على أرض الواقع، ويكتفون بابداء تصريحات جوفاء. مضيفا: أن الرئيس الاميركي ترامب يعمل على إضعاف وتدمير المؤسسات المشرفة والقضائية ومنها "الأف بي آي"، كما وأقترف أخطاءاً.. وأنا قلق من أن نعطل هذه المؤسسات بأيدينا. وهكذا الكلام ينطبق على وزارة العدل. كما واعرب عن قلقي على السي آي إيه، والنظام الأمني، ووزارة الخارجية بأميركا.

وحول بعض المشاكل في أميركا كالتمييز العنصري والتعسف في الأجور، وعدم وجود نظام متكافئ للكسب، أعرب "مولن" عن قلقه مؤكداً تحرك أميركا نحو ما كانت عليه من أزمات في الستينات والسبعينات من القرن الماضي.. فلسنا نتحرك نحو الأحسن بل ننحدر سقوطا، كما تعاني شركة مفلسة. انها حقيقة مشهودة ستواجهنا عاجلا.