kayhan.ir

رمز الخبر: 92451
تأريخ النشر : 2019April08 - 21:13
معربة عن أسفها البالغ لإستمرار صمت ولامبالاة المجتمع الدولي..

الجمهورية الاسلامية تدين بشدة إستهداف العدوان السعودي للمدارس في اليمن



* البلدان التي تدعم قوات العدوان الغاشم وتزودها بالاسلحة، شريكة في هذه الجرائم وعليها تحمل مسؤوليتها

طهران - كيهان العربي:- أدانت الجمهورية الاسلامية في ايران بشدة جريمة تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في قصف مدرسة للبنات، مما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من الطلاب في صنعاء.

وأدان المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي، بشدة الجريمة الجديدة التي ارتكبها تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية في قصف مدرسة للبنات في صنعاء، مما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من طالبات المدرسة، وعبر عن تعاطفه مع ذوي ضحايا هذا العمل اللاإنساني.

وأعرب، عن أسفه البالغ لإستمرار الصمت واللامبالاة من جانب المجتمع الدولي فيما يتعلق بالجرائم التي يرتكبها المعتدون، مضيفا بإن البلدان التي تدعم قوات العدوان الغاشم على اليمن وتزودها بالاسلحة، شريكة في هذه الجرائم و يجب أن تتحمل مسؤولية هذا الدعم.

ودعا قاسمي الأمم المتحدة والبلدان صاحبة القرار في الأزمة اليمنية، الى زيادة جهودها لوقف العدوان على الفور واتخاذ تدابير وإجراءات لحماية المدنيين، وخاصة النساء والأطفال.

وأعلنت ​وزارة الصحة​ اليمنية عن ارتفاع عدد قتلى قصف ​التحالف السعودي​ على مدرسة للبنات في منطقة سعوان بالعاصمة الى 13 قتيلا وحوالي 90 جريحاً.