ايران ستعيد تأهيل قطاع الكهرباء بالعراق
طهران-فارس:- اعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان عن تدوين خطة لاعادة تأهيل قطاع الكهرباء في العراق في غضون ثلاثة اعوام.
وقال اردكانيان امام الملتقى الاقتصادي الايراني العراقي في غرفة تجارة ايران ان اية خطة تنموية تحتاج الى بنى تحتية ومن الطبيعي ان صناعة الكهرباء تلعب دورا مهما في هذا المجال.
واضاف وزير الطاقة ان ايران تطوي مراحلها التنموية في هذا المجال وقد رسمت خطط واضحة تخدم رفاهية المواطنين واستقرارهم وهي قيد التطبيق .
واوضح اردكانيان ان تنفيذ هذه البرامج يستلزم مناخا امنا ومستقرا في المنطقة ومن الطبيعي ان امن واستقرار جارنا العراق يلعب دورا مهما في استقرار المنطقة وتنفيذ الخطط التنموية لدول المنطقة .
واشار الى انه وقع مع نظيره العراقي على خطة مشتركة وقال ان هذه الخطة هي على شرف التنفيذ وتتألف من مراحل مختلفة .
ولفت الى المراحل المختلفة لخطة اعادة تأهيل قطاع الكهرباء في العراق وقال ان الحد من هدر الطاقة الكهرباء داخل شبكة الكهرباء من خمسين بالمئة الى عشرين بالمئة في غضون ثلاثة سنوات يعني رفع طاقة توليد الكهربا بنسبة ثلاثين بالمئة يعد من مراحل خطة اعادة تأهيل قطاع الكهرباء العراقي.