kayhan.ir

رمز الخبر: 92395
تأريخ النشر : 2019April07 - 20:33
مجزرة جديدة للعدوان السعودي الاميركي الغاشم بحق المدنيين في صنعاء..

أكسفام: الغرب يبيع السلاح لدول العدوان على اليمن بقيمة 330 مليار دولار



* يمكن اعتبار الدول الغربية المسبب الاساس للازمة اليمنية وما تعانيه من كارثة وتراجيديا القرن

* عشرات القتلى لقوى العدوان المرتزقة قنصاً وكسر زحف ثالث لهم قبالة منفذ علب وتكبيدهم خسائر

كيهان العربي – خاص:- أدان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع بشدة قصف طيران تحالف العدوان الأميركي السعودي الإماراتي الغاشم للمناطق السكنية بحي سعوان بمديرية شعوب شمال صنعاء والتي خلفت شهداء وجرحى من الطالبات والمدنيين.

وتوعد العميد سريع قوى العدوان الغاشم بالرد على مثل هذه الجرائم التي لن تمر دون رد.

وكان طيران العدوان الأميركي السعودي الإماراتي الغاشم شن، ضهر أمس الأحد، غارة إجرامية على مدرسة الشهيد محمد حسين الراعي بحي سعوان بالعاصمة صنعاء.

دولياً، وجهت منظمة "اكسفام" الدولية انتقادا للدول الغربية لبيعها اسلحة بقيمة 330 مليار دولار للدول الاعضاء في التحالف السعودي ضد اليمن.

ويمكن اعتبار الدول الغربية المسبب الاساس للازمة اليمنية وما تعانيه من كارثة اذ ان التحالف السعودي تمكن بالسلاح الغربي ان يتسبب في تراجيديا هذا القرن فيما اعلنت بعض وسائل الاعلام عن حجم لعقود التسليحية الغربية مع الدول التي شنت عدوانها على اليمن.

وحسب المنظمة الدولية انتقدت الدول الغربية لبيع بما يقدر بـ 330 مليار دولار من الاسلحة للدول الاعضاء في التحالف السعودي الذين شنوا عدوانهم على اليمن.

وشددت منظمة "اكسفام" على انه كيف نتوصل للسلام في ظل ظروف تشحن بعض الدول بعقودها التسليحية وتدير الحرب على اليمن. على سبيل المثال عمدت دول مثل؛ كندا وبريطانيا والاتحاد الاوروبي على بيع الاسلحة خلال الاعوام 2015 الى 2018 الى السعودية ومصر والامارات وهي الدول الاساس في شمن الحرب على اليمن. فالحديث هنا عن بيع أكثر من 330 مليار دولار من الاسلحة، فكيف نبرر ارسال المساعدات لليمن بعد تسلم هذه المبالغ الضخمة من بيع الاسلحة؟.

ميدانياً، كسر ابطال الجيش اليمني واللجان الشعبية زحف ثالث لمرتزقة الجيش السعودي بعسير وكبدوهم خسائر فادحة.

وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا، أن الجيش واللجان تمكنوا من كسر زحف ثالث للمرتزقة قبالة منفذ علب سقط خلاله عدد كبير من المرتزقة بين قتيل وجريح وتم تدمير آلية.

وكان المجاهدون قد تمكنوا من إفشال محاولتي زحف للمرتزقة قبالة المنفذ ذاته ما أدى الى وقوع قتلى وجرحى من المرتزقة.

وكشفت وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية عن مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة بعمليات قنص طالتهم في مختلف الجبهات.

وأفاد مصدر في وحدة القناصة عن مصرع وإصابة 51 مرتزقاَ بعمليات قنص مختلف الجبهات منهم 28 في جبهات الحدود.

وأضاف أن 8 من مرتزقة الجيش السعودي قتلوا بعمليات قنص قبالة منفذ علب بقطاع عسير.

وكانت وحدة القناصة أعلنت مصرع عشرات المرتزقة بينهم جنود سعوديين بعمليات قنص في جبهات جيزان ونجران.

ويذكر أن وحدة القناصة كثفت من عمليات القنص خلال الأيام الماضية، حيث استهدفت العشرات من الجنود السعوديين والمرتزقة ومنافقي العدوان في جبهات الحدود والداخل.