نائب بولندي يطالب المانيا بدفع 900 مليار دولار كتعويضات للحرب العالمية الثانية
طالب برلماني بولندي، امس الأحد، ألمانيا بدفع تعويضات متعلقة بالحرب العالمية الثانية.
وكان الرئيس البولندي، أندريه دودا، قد أعلن عام 2018 أن قضية التعويضات من ألمانيا لا تزال مفتوحة.
وقال عضو البرلمان البولندي، يانوش زيفيتشاك، إنه على ألمانيا دفع مبلغ قدره 900 مليار دولار تعويضات خاصة بالحرب العالمية الثانية، بحسب صحيفة "بوليتيكا".
وأضاف "على ألمانيا تسديد ديون بولندا"، كما وصف تجاهل السلطات البولندية مسألة تعويضات الحرب العالمية الثانية على مدى ثلاثين سنة بالـ"عار".
كما ذكر النائب أن ألمانيا عليها تخصيص موارد مالية مناسبة لدفع التعويضات.