kayhan.ir

رمز الخبر: 92374
تأريخ النشر : 2019April07 - 20:30
خلال اجتماعه بوزير التجارة العراقي..

وزير الصناعة: نتطلع لرفع التبادل التجاري مع العراق الى 20 مليار دولار



طهران-فارس:-اكد وزير الصناعة والمناجم والتجارة رضا رحماني ضرورة تنفيذ الاتفاقيات التجارية بين ايران والعراق للوصول بحجم التبادل التجاري بين البلدين الى 20 مليار دولار سنويا مما سيؤدي لتنمية الانتاج والتصدير.

وقال رحماني امس الاحد خلال اجتماع مشترك مع وزير التجارة العراقي عبد المجيد جاسم ان هذه اللقاءات لها تاثير كبير في تنمية العلاقات بين طهران وبغداد.

واضاف انه خلال زيارتي منذ فترة وجيزة الى بغداد تم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم للتعاون المشترك بين وزارة الصناعة والمناجم والتجارة الايرانية ووزارة التجارة العراقية بشأن البنى التحتية والتجارة والنقل البري والقضايا القنصلية والمواصفات والترانزيت وكذلك في مجال السكك الحديدية لانشاء خط "شلمجة – البصرة".

وقال رحماني ان من بين الاتفاقيات؛ رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين للوصول الى 20 مليار دولار بحلول العام 2021.

من جانبه اعتبر وزير التجارة العراقي عبدالمجيد جاسم زيارة الوفد العراقي رفيع المستوى الى ايران دليلا على حرص البلدين في تنمية علاقاتهما في جميع المجالات واضاف انه تم التوقيع على اتفاقيات مهمة بين البلدين منها مجانية تاشيرات الدخول لمواطني البلدين مما سيعزز التبادل التجاري بينهما.