27 مليون دولار حجم تداولات بورصة السلع الايرانية
طهران/كيهان العربي: انهت بورصة السلع الايرانية تعاملات الاسبوع الماضي لاكثر من 355 الف طن من انواع السلع بقيمة تفوق 27 مليون و700 الف دولار في قائمة لبورصة السلع الايرانية عبر الانترنت.
فقد تم الاسبوع الماضي انجاز معاملات في القاعة الداخلية وصادرات المنتوجات الصناعية والمعدنية 198 الف طن لانواع السلع بقيمة تقرب من 14 مليون دولار. وشملت 186 الف طن لانواع الفولاذ ، و8450 طن لانواع النحاس، و3160 طن من الالمنيوم، ومائة طن من الزنك، ومائة طن من خليط الموليبيديوم، و9 اطنان خليط معادن نفيسة، وكيلوغرامين من سبائك الذهب. ويذكر ان مجموعة النحاس قد شهدت نموا بمعدل 105٪ في حجم التعاملات.
وشهد القسم الداخلي والتصدير لقاعة المشتقات النفطية والبتروكيمياوية، بيع ما يقرب 157 الف طن انواع السلع بيمة تفوق الـ 13 مليار دولار.
كما وتمت في هذه القاعة صفقات بيع لـ 74 الف طن انواع القطران، و44 الف طن من البليمر، وما يقرب من 13 الف طن من حديد الشيش، و3520 طن انواع من امبي الزيزت، والف طن مواد كيمياوية، و2700 طن من الكبريت، و1300 طن من عوائق الرطوبة في البناء، و150 طن من انواع الغاز المضخ للابار.
الجدير ذكره فان قاعة المحاصيل الزراعية شهدت ابرام تعاملات لـ 250 طن من الذرة، و200 طن من الشعير و80 طن من العلف.