kayhan.ir

رمز الخبر: 92349
تأريخ النشر : 2019April07 - 20:01

مادورو: الهجمات على منظومة الكهرباء مصدرها أميركا وتشيلي وكولومبيا

كاراكاس – وكالات: أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن مصادر الهجمات التخريبية التي تعرضت لها منظومة الكهرباء الفنزويلية في اذار الماضي لم تقتصر على الولايات المتحدة فحسب بل جاءت أيضا من تشيلي وكولومبيا.

ونقلت وكالة تاس عن مادورو قوله في كلمة ألقاها أمام ملايين الفنزويليين الذين خرجوا في مسيرات مؤيدة للحكومة الشرعية في فنزويلا أمس: "لقد أكدت التحقيقات مسبقا حقيقة الهجمات التي تم تنفيذها من مدينتي هيوستن وشيكاغو في الولايات المتحدة لكننا اكتشفنا أيضا مصادر جديدة لهذه الاعتداءات قادمة من تشيلي وكولومبيا بهدف تدمير المنظومة الكهربائية الفنزويلية”.

إلى ذلك أعرب مادورو مجددا عن استعداده للمشاركة في حوار مع قوى المعارضة "من أجل مستقبل فنزويلا” داعيا كلا من المكسيك وأوروغواي وبوليفيا وبلدان مجموعة الكاريبي الـ 14 إلى "المساعدة في إطلاق هذا الحوار وإعطاء دفعة جديدة لهذه الآلية من أجل التوصل إلى حل للأزمة”.

وفي إشارة إلى المسيرات الحاشدة دعما للحكومة الفنزويلية قال مادورو: إن "أكثر من خمسة ملايين فنزويلي شاركوا في المسيرات دعما للحرية”.