kayhan.ir

رمز الخبر: 92342
تأريخ النشر : 2019April07 - 19:57
مؤكدين أن الحركة الأسيرة ستضع شعبنا الفلسطيني بكل جديد..

الأسرى الفلسطينيون يستعدون لخوض معركة "الكرامة2" احتجاجا لانتهاكات القوات الصهيونية

غزة – وكالات: بدأ امس الأحد في سجون الاحتلال الصهيوني معركة الأمعاء الخاوية تحت عنوان "الكرامة 2" احتجاجا على الأوضاع السيئة التي يعيشونها، ومواصلة انتهاكات مصلحة السجون، ومارس قادة الأسرى ( وهم 30 أسيرا) بالإضراب في مرحلته الأولى، على أن تشمل المرحلتين الثانية والثالثة انضمام أعضاء الهيئات التنظيمة المحلية العاملة في الأقسام، وأعداد كبيرة من الأسرى من المتوقع أن يصل عددهم لـ 1500 أسير.

وأكد مكتب إعلام الأسرى، أن أسرانا على بعد ساعات قليلة من اتخاذ قرارهم المناسب وبانتظار البيان الذي سيصدر عن الحركة الأسيرة.

وقال المكتب أمس، إن حماس والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية، إضافة لأفراد من حركة فتح، يشاركون في الإضراب.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن من لم يشارك لظروفه الصحية أو غير ذلك؛ سيمارس المشاغلة لإدارة السجون من خلال الامتناع عن تناول الدواء، وعدم الخروج للفورة أو الفحص الأمني، ورفع القضايا ضد ضباط ومدراء السجون وغيرها من الخطوات.

بدوره نقل مكتب إعلام الأسرى عن الحركة الأسيرة أن هناك جهدًا كبيرا يبذل لمحاولة تجنب الدخول في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام في هذه الساعات.

وأضاف المكتب في تصريح مقتضب وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" ظهر امس الأحد أن هذه المحاولة ربما تثمر عن نتيجة، وأن الحركة الأسيرة ستضع شعبنا الفلسطيني بكل جديد.

فيما أشار نادي الأسير إلى أنه في هذه اللحظات تجري حوارات ساخنة لتجنب الدخول في الإضراب.

من جهته قال رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، إن رئيس السلطة محمود عباس "فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة بنفسه، عندما فرض العقوبات على القطاع، لاعتقاده أن ذلك سيشعل الأوضاع هناك، وهذا جيد لإسرائيل".

وأضاف نتنياهو، في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن هناك 3 شروط يتمنى أن تتحقق في "صفقة القرن"، التي يستعد الرئيس الأمريكي للإعلان عنها.

وتابع: "الشرط الأول هو ألا يتم ترحيل أي مستوطن، والثاني أن تستمر سيطرتنا على منطقة غرب الأردن، والثالث أن تبقى القدس موحدة وكاملة لإسرائيل وألا يتم تقسيمها إلى غربية وشرقية"، مؤكدا أن أبلغ ترمب بأنه لن يتراجع عن هذه الشروط الثلاثة أبدا...