kayhan.ir

رمز الخبر: 92337
تأريخ النشر : 2019April06 - 21:06
أدت الى مصرع وإصابة عدد كبير منهم حدودياً وفي العمق..

الوحدة الصاروخية اليمنية تستهدف مواقع مرتزقة الغزو السعودي بجيزان ونجران وعسير

كيهان العربي - خاص:- استهدفت الوحدة الصاروخية الجيش واللجان الشعبية اليمنية بعدة صواريخ نوع "زلزال1" على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في جيزان ونجران وعسير.

وأفاد مصدر عسكري عن إطلاق القوة الصاروخية صاروخين نوع "زلزال1" على تجمعات المرتزقة في مجازة الغربية بقطاع عسير، فيما أطلقت صاروخين آخرين على تجمعات مرتزقة العدوان في معسكر طيبة الاسم بقطاع نجران، وأطلقت صاروخ "زلزال1" على تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي شرق جبل النار قبالة جيزان.

وأكد المصدر سقوط قتلى وجرحى في صفوف العدو بالإضافة الى خسائر في العتاد.

وفي وقت سابق نفذ مقاتلو الجيش واللجان عمليات نوعية في الجبهات الحدودية ما أدى الى مصرع وإصابة عدد كبير من المرتزقة.

وفي صنعاء، أكد وزير النفط والمعادن اليمني أحمد دارس أمس السبت، أن العدوان السعودي الأميركي يحتجز 8 بواخر نفطية في جيبوتي على الرغم من تفتيشها ومنحها تراخيص من قبل الأمم المتحدة.

ولفت الوزير اليمني إلى أن احتجاز المشتقات النفطية ومنع وصولها بشكل طبيعي يأتي في سياق مضاعفة الأعباء على المواطن اليمني.

ورأى أن استمرار فرض القيود على واردات الوقود يعطل الدور الإنساني الذي تلعبه المستشفيات في اليمن.

واعتبر وزير النفط والمعادن اليمني على أن الأمم المتحدة لا تقوم بدورها وتتجاهل ما يتعرض له الشعب اليمني من معاناة.

من جانب آخر كشف محافظ سقطرى اليمنية هاشم سعد السقطرى أن المحتل الاماراتي قام باستحداث ميناء جديد في منطقة حولف قرب مدينة حديبو عاصمة المحافظة، فيما يتمركز لواء عسكري سعودي كامل في عاصمة المحافظة ومطارها بالتزامن مع قيام المحتل الإماراتي باستقدام عمال أجانب.

وقال المحافظ، إن المحتل الإماراتي قام باستحداث ميناء جديد في منطقة حولف التي تبعد حوالي خمسة كيلو مترات عن مدينة حديبو عاصمة المحافظة بالقرب من الميناء القديم ويتم استخدامه لأغراض مدنية وعسكرية ومواصلة عمليات النهب لخيرات المحافظة عبر هذا الميناء.

وبين وجود لواء عسكري سعودي كامل يتمركز في عاصمة المحافظة ومطارها، بالتزامن مع قيام المحتل الإماراتي باستقدام عمال أجانب من جنسيات باكستانية وجنسيات أخرى للعمل في مصنع الأسماك بدلا عن أبناء المحافظة، وهو مصنع قديم في منطقة سوق قرب عاصمة المحافظة حديبو.

وأضاف أن المحتل الإماراتي قام أخيرا بتجنيد حوالي 256 من شباب سقطرى ونقلهم إلى معسكرات تدريب في عدن لحماية مصالحه في سقطرى، حيث عاد 122 منهم إلى سقطرى بترتيب من قبل ما يسمى بـ" المجلس الانتقالي" الموالي للإمارات، فيما لا يزال البقية يتلقون التدريبات في عدن لذات الهدف

هذا وسير عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في صنعاء قافلة غذائية دعما للمرابطين في الجبهات من مقاتلي الجيش واللجان الشعبية .. القافلة تعد الرابعة وحملت اسم "دروب العز" واكد القائمون على القافلة صمودهم في وجه العدوان والتاكيد على الاستمرارفي دعم الجبهات بالمال والرجال .

وقال هاشم حجر صاحب فكرة تسيير قوافل الدعم عبر مواقع التواصل :" ان فكرة القافلة جاءت عن طريق فتح حساب في الفيسبوك فقدمنا الدعم من خلاله ".

القافلة أتت بالتزامن مع الذكرى الرابعة لمرور 4 سنوات من العدوان حيث اكد القائمون ان تقديم هذه القافلة فيه تاكيد على صمود اليمنيين في مواجهة العدوان وانهم سيستمرون لدعم المرابطين في كافة الجبهات حتى تحقيق النصر.

وقوافل عديدة يتم تقديمها بشكل يومي للجبهات ومنها هذه القافلة التي يرى منظموها انها اقل ما يمكن تقديمه للمرابطين في الجبهات عرفانا بما يسطروه من ملاحم بطولية في مواجهة الغزاة والمحتلين وبما يحققوه من انجازات وانتصارات عسكرية.

دولياً، صوَّت الكونغرس الاميركي على قرار يدعو الرئيسَ دونالد ترامب لوقف الدعم العسكري لتحالف العدوان السعودي على اليمن.

وأقر مجلس النواب الأميركي يوم الخميس، مشروع قانون لإنهاء الدعم الأمريكي للعدوان السعودي على اليمن، في ضربة لسياسة الرئيس دونالد ترامب تجاه السعودية.

وصوَّت مجلس النواب لصالحِ القرار باغلبية 274 صوتاً مقابل 175. وكان مجلس الشيوخ حيث الاغلبية الجمهورية وافق على نصّ القرارِ في وقتٍ سابق.

من جانبه أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض والناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام، أن تحقيق القناة البريطانية الرابعة عن مشاركة بريطانيا في الحرب على اليمن يكشف هوية المعتدي الحقيقية ودوافعه وأهدافه.

وقال عبدالسلام في تغريدة له على تويتر: تنكشف يوما بعد آخر الملامح الحقيقية لطبيعة العدوان الغاشم على اليمن وأنه أمريكيا بريطانيا صهيونيا والبقية أدوات وظيفية تشتغل لتنفيذ أهداف ومصالح دول الاستكبار.

هذا ونظمت اللجنة الوطنية للتعامل مع الالغام بالعاصمة صنعاء فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام و مخلفات الحروب التي تاتي بالتزامن مع ماتعاني اليمن تحت وطأة العدوان السعودي الذي استهدف أنحاء البلاد بالقذائف الصاروخية والقنابل العنقودية طويلة الأثر والتي تسبب معاناة إنسانية وتشوهات جسدية على المدنيين والضحايا.