kayhan.ir

رمز الخبر: 92329
تأريخ النشر : 2019April06 - 21:04

دبلوماسي: ايران على استعداد لتعزيز ارضيات التعاون مع دول المنطقة

بيروت-ارنا:- اكد القائم باعمالنا في لبنان احمد حسيني استعداد الجمهورية الاسلامية لتعزيز ارضيات التعاون مع دول المنطقة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به حسيني خلال اجتماع الحزب القومي السوري الاجتماعي المنعقد في بيروت، فيما يتعلق بالقرار الاخير للرئيس الاميركي في الاعتراف الرسمي بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري.

واضاف حسيني ، ان تطوير العلاقات والتعاون والتضامن بين دول المنطقة من شانه رفع مستوى قدراتهم لمواجهة سياسات اميركا الامبريالية في المنطقة.

واكد حسيني بان استعادة الحقوق المغتصبة تكمن في التمسك بالحقوق التاريخية المشروعة والاستفادة من جميع الطاقات الممكنة على الصعيدين الاقليمي والدولي ودعم المقاومة بمختلف اشكالها.

واعتبر قرار الرئيس الاميركي في الاعتراف الرسمي بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري بانه جاء بالضبط في الوقت الذي نجح فيه محور المقاومة في افشال المشروع الاميركي في دعم التيارات الارهابية والتكفيرية وحماتها الاقليميين وسجل انتصاراته في مختلف الساحات.

واكد بان قرار ترامب لن يغير حقيقة الامر ان الجولان ارض سورية وستبقى كذلك الى الابد واضاف، رغم ان هذا القرار لم يكن مفاجئا او غير متوقع الا انه يمكن وصفه بانه القرار الاكثر وقاحة وصلفا بالمقارنة مع سائر القرارات الصادرة عن الادارة الاميركية.

واعتبر هذا القرار بانه ياتي في سياق قرار نقل السفارة الاميركية الى القدس بهدف المضي بما يسمى بـ 'صفقة القرن' ضد الحقوق الاسلامية وحتي المسيحية في القدس.

واعرب عن اسفه لمواكبة بعض الدول العربية للقرارات الاميركية الخبيثة بهدف تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني واضاف، ان هذا القرار ادى كذلك للمزيد من وقاحة الكيان الصهيوني في مواصلة الاحتلال والعدوان على الاراضي السورية واللبنانية.

واعتبر المواقف التساومية لبعض دول المنطقة وسعيها للتقارب مع الكيان الصهيوني او التزامها الصمت تجاه جرائمه بانها السبب الاساس في استمرار احتلال اراضي الدول الاسلامية وقال، انه الى جانب ذلك يمكن اضافة عنصر الصلف الاميركي تجاه حقوق الشعوب العربية والاسلامية.