kayhan.ir

رمز الخبر: 92312
تأريخ النشر : 2019April06 - 20:59

ايران تصدر ما يزيد عن 1500 ميغاواط من الكهرباء الى العراق

طهران-إرنا:- أعلن وزير الطاقة رضا أردكانيان انه بالنظر الى الإمكانيات والظروف المتاحة، سيتم تصدير ما يزيد عن 1500 ميغاواط من الكهرباء الى العراق.

وعلى هامش لقائه مع وزير الكهرباء العراقي 'لؤي الخطيب' الذي إنعقد امس السبت في مقر وزارة الطاقة أضاف أردكانيان'، انه تم تصدير الكهرباء من إيران الى العراق ويتم تسديد المبالغ وفقا للمسار القانوني وما ينص عليه العقد المبرم بين الجانبين.

وأشار الى مذكرة التفاهم للتعاون بين إيران وقطاع صناعة الكهرباء في العراق على مدى ثلاث سنوات، التي أبرمت بين البلدين خلال الزيارة السابقة لوزير الكهرباء العراقي الى إيران وتابع، ان خلال اللقاء التفصيلي الذي جرى السبت، تمت مناقشة النشاطات المشتركة المقررة على مدى ثلاث سنوات مع المنظمات العراقية بهدف إعادة إعمار صناعة الكهرباء في هذا البلد.