kayhan.ir

رمز الخبر: 92305
تأريخ النشر : 2019April06 - 18:58

الانتهاء بنجاح من إزالة التلوث النفطي في الخليج الفارسي

بوشهر- ارنا:- قال مساعد المدير العام للموانئ والشؤون البحرية في محافظة بوشهر محمد قاسمي إنه تمت بنجاح عملية مكافحة التلوث النفطي على مسافة 15 ميلا من جزيرة خارك في الخليج الفارسي.

واضاف قاسمي امس السبت: إثر وصول تقرير عن وجود تلوث على بعد 15 ميلا جنوب غرب جزيرة خارك، جرت التنسيقات الضرورية لعمليات التنظيف، وتم نشر زورقي سحب وانقاذ في الموقع .

وقال إنه مع وصول فرق الدعم الى الموقع المعلن، تم إجراء عمليات للتخلص من التلوث النفطي خلال أربع ساعات.

وأشار الى أنه تم إجراء المراقبة بواسطة طائرة مروحية تابعة للإدارة العامة للموانئ والشؤون البحرية قبل العملية وبعدها، من أجل تقييم المنطقة بشكل أفضل للقضاء على التلوث.

وأضاف قاسمي أن هذه كانت أول عملية لمكافحة التلوث بواسطة الطائرة المروحية والتي تم تنفيذها بنجاح على بعد 50 ميلا من ميناء بوشهر و 15 ميلا جنوب غرب جزيرة خارك .

وصرح مساعد المديرية العامة للموانئ والشؤون البحرية في محافظة بوشهر إن سبب التلوث النفطي يتم فحصه من قبل خبراء.