مجلس الوزراء يخوّل الخارجية بإعفاء الرعايا العراقيين من رسوم التأشيرات
طهران- كيهان العربي:- قرر مجلس الوزراء في البلاد السماح لوزارة الخارجية بإعفاء المواطنين العراقيين من دفع رسوم تاشيرات الدخول الى ايران مع مراعاة مبدأ المقابلة بالمثل من جانب العراق.
وبعث النائب الاول لرئيس الجمهورية رسالة الى وزارة الخارجية، جاء فيها :
ان مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه في 31 اذار/مارس ان يسمح لوزارة الخارجية، بناء على اقتراح الاخيرة واستنادا الى احكام المادة الثامنة والثلاثين بعد المائة من دستور الجمهورية الاسلامية الايرانية، بإعفاء المواطنين العراقيين من رسوم تاشيرات الدخول الى ايران مع مراعاة مبدأ المقابلة بالمثل من جانب العراق.
وكان البلدان ايران والعراق قد اعلنا في بيان مشترك جاء عقب المفاوضات الثنائية خلال زيارة الرئيس روحاني الرسمية الى بغداد، اعلنا عن قرارهما بتصفير رسوم تاشيرات الزيارة بالنسبة للرعايا الايرانيين والعراقيين.
وفي السياق ايضا اعلن مجلس الوزراء العراقي، الاثنين 1 ابريل / نيسان 2019، بدء العمل في قرار الغاء رسوم التاشيرات لمواطني الجمهورية الاسلامية في ايران مع مراعاة مبدأ المقابلة بالمثل، واستنادا الى احكام المادة 36 من قانون إقامة الأجانب رقم 76 لسنة 2017.