kayhan.ir

رمز الخبر: 92245
تأريخ النشر : 2019April05 - 20:18
مع اقتراب مهلة الإعفاء..

الهند: نتفاوض مع أميركا لاستمرار شراء النفط الإيراني



طهران-فارس:- قالت الحكومة الهندية يوم الخميس، إنها على اتصال بالولايات المتحدة بشأن إعفاء شراء النفط من إيران مع قرب انتهاء مهلة الإعفاءات التي حددتها واشنطن.

ومنحت واشنطن إعفاءات لـ8 دول من بينها الهند لمواصلة استيراد النفط من إيران حتى الـ4 من شهر آيار/مايو المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الهندية رافيش كومار: ”لقد تم الانخراط في مفاوضات مع الولايات المتحدة منذ انطلاق الإعفاءات التي ستنتهي في 4 من شهر آيار/مايو من هذا العام، دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث".

وأضاف : ”لكن الشيء المهم هو أن المشاركة يجب أن تستمر، وهي مستمرة بين الهند والولايات المتحدة".

والهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، تلبي أكثر من 80 % من احتياجاتها النفطية من خلال الواردات، وإيران هي ثالث أكبر مورد بعد العراق والمملكة العربية السعودية وتلبي حوالي 10 % من إجمالي احتياجات الهند.