انطلاق المباحثات النفطية بين ايران وروسيا في موسكو
طهران-فارس:- بدأ وزير النفط بيجن زنكنة ونظيره الروسي الكسندر نوفاك مباحثاتهما في موسكو حول افاق سوق النفط العالمية .
وكان زنكنه قد استبق اللقاء بالاعلان بان روسيا واحدة من كبار منتجي النفط في العالم ونحن في وضع نعتقد فيه بضرورة مناقشة سوق النفط مع أصدقائنا الروس.
وقال ان "سوق النفط في وضع هش فيما يتعلق بتوازن العرض والطلب، لذا ينبغي على منتجي النفط توخي الحذر من أي متاعب في سوق النفط، ولا سيما بسبب الإجراءات الأمريكية بحق منتجي نفط كبار."
واشار الى الحظر النفطي الاميركي على فنزويلا وايران وقال ان سائر الدول بينها ليبيا ونيجيريا ايضا تواجه مشاكل بسبب الاجراءات الاميركية ومن هنا فان جانبا من مباحثاتنا اليوم تتناول دراسة سوق النفط.
كما لفت زنكنه الى التعاون النفطي بين ايران وروسيا وقال اننا سنتناول خلال مباحثاتنا مع روسيا حول تطوير الحقول النفطية في ظل تطلع الروس الى التعاون مع ايران في الحقل النفطي.