kayhan.ir

رمز الخبر: 92211
تأريخ النشر : 2019April05 - 20:13

الجزائريون إلى الشارع مجددا للجمعة السابعة على التوالي


الجزائر – وكالات: واصل الجزائريون التظاهر للجمعة السابعة على التوالي حتى السقوط الكامل لـ"النظام" ومنع المقربين السابقين من الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة من إدارة المرحلة الانتقالية.

ويطالب المحتجون بإنشاء مؤسسات انتقالية قادرة على إصلاح البلاد وتنظيم بنية قضائية من شأنها ضمان انتخابات حرّة. ويريد الشارع الجزائري أيضا رحيل "نظام بوتفليقة" بأكمله.

وتعددت عبر وسائل التواصل الاجتماعي الدعوات للتظاهر بغية إزاحة "الباءات الثلاث"، أي عبد القادر بن صالح والطيب بلعيز ونور الدين بدوي، الذين يُعدون شخصيات محورية ضمن البنية التي أسس لها بوتفليقة، وينص الدستور على توليهم قيادة المرحلة الانتقالية.