انطلاق التداول الخامس للنفط في بورصة الطاقة
طهران-مهر:- أعلنت الشركة الوطنية للنفط، امس الأربعاء، أن التداول الخامس للنفط الخام سينطلق اعتبارا من 18 فبراير/شباط في الحلبة الدولية لبورصة الطاقة الإيرانية.
وتم الإعلان عن التداول الخامس للنفط الخام من قبل شركة النفط الوطنية في الحلبة الدولية لسوق بورصة الطاقة والأسهم المالية بدءا من 18 فبراير/شباط من هذا الشهر.
وكانت بورصة الطاقة في طهران، قد عرضت الشحنة الاولى من النفط الخام قبل فترة، حيث تم شراء ما مجموعه 280 ألف برميل من شحنة المليون برميل المعروضة من قبل شركة النفط الوطنية الايرانية، عبر ثلاثة شركات وساطة، وقد تم بيع هذا الحجم من النفط لقائمة من الزبائن من القطاع الخاص.
وتعتبر بورصة الطاقة سوقا وأداة لتنويع تسويق النفط الايراني الخام، وهي ليست بأي نحو من الانحاء بديلا لشركة النفط الوطنية الايرانية، وبالتحديد دائرة الشؤون الدولية في هذه الشركة.