kayhan.ir

رمز الخبر: 90237
تأريخ النشر : 2019February12 - 20:47

غدا.. الرئيس روحاني يتوجه الى سوتشي للمشاركة في قمة الدول الضامنة


طهران-فارس:- اعلن مساعد شؤون الاتصالات والاعلام في مكتب رئيس الجمهورية برويز اسماعيلي ان الرئيس حسن روحاني سيتوجه غدا الخميس الى منتجع سوتشي الروسي تلبية لدعوة رسمية من نظيره فلاديمير بوتين بهدف المشاركة في القمة الثلاثية الايرانية الروسية التركية .

وقال اسماعيلي، ان القمة الرابعة للثلاثي الضامن في سوتشي والتي تستغرق يوما واحدا ستبحث الجهود المشتركة لمكافحة الارهاب ونشر الامن وعودة النازحين وارساء دعائم الاستقرار السياسي في سوريا وكذلك نتائج مباحثات عملية استانا وبدء العملية السياسية الداخلية ووحدة الاراضي السورية وسيادة الارادة الشعبية العامة والتعاون في مرحلة اعادة الاعمار في هذا البلد.

وتابع اسماعيلي، ان الرئيس روحاني سيجري على هامش القمة الثلاثية حول سوريا لقاءات ثنائية منفصلة مع نظيريه الروسي والتركي لبحث اخر التقارير حول تنفيذ الاتفاقيات الثنائية .