وزارتا الطرق والدفاع توقعان اتفاقية لبناء 44 سفينة
طهران-ارنا:- تم امس الاحد التوقيع على اتفاقية لبناء 44 سفينة للبحث والانقاذ والمراقبة والتفتيش والاسناد والتجريف بين وزارتي الطرق وبناء المدن والدفاع واسناد القوات المسلحة.
ووقع الاتفاقية كل من وزير الطرق وبناء المدن 'محمد اسلامي' ووزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد 'امير حاتمي' في مبني مؤسسة الصناعات البحرية.
ومن المقرر ان تتم في المرحلة الاولى صناعة سفينتين للبحث والانقاذ وسفينتين للرقابة والتفتيش لمؤسسة الموانيء من قبل منظمة الصناعات البحرية.
وبلغت قيمة اتفاقية بناء السفن الاربع 9.5 ملايين يورو.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الموانئ والملاحة البحرية 'محمد راستاد' خلال حفل التوقيع انه من المقرر ان تتم صناعة السفن الاربع خلال 15 شهرا في مؤسسة الصناعات البحرية.
واضاف 'راستاد' انه تم لحد الان صناعة 109 سفن و هناك 35 سفينة اخرى بقيمة 256 مليار تومان قيد البناء .