kayhan.ir

رمز الخبر: 89751
تأريخ النشر : 2019February01 - 19:54
خلال لقاء آذري جهرمي مع نظيره الأفغاني..

تأكيد ايراني– أفغاني على تعزيز التعاون في مجال الاتصالات


طهران-إرنا:- أكد وزير الإتصالات وتقنية المعلومات محمد جواد آذري جهرمي خلال اللقاء مع نظيره الافغاني شهزاد كل آريوبي ، على ضرورة تطوير مجال الاتصالات بين طهران وكابول من أجل توفير اتصالات عالية الجودة وذات سعر مناسب للشعبين الايراني والافغاني .

وقال جهرمي خلال لقائه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الأفغاني والوفد المرافق له إن الشعبين الايراني والافغاني يتمتعان بلغة وثقافة وحدود مشتركة والتي كانت دوما سببا في تكريس الصداقة بين البلدين؛ مضيفا أن طهران وكابول تحظيان بإمكانيات وفيرة لتعزيز الاتصالات بينهما؛ الأمر الذي يلعب دورا هاما في تعزيز أواصر الصداقة بين الجانبين.

وأكد أذري جهرمي، أن هناك مجالات وفيرة من أجل التعاون بين البلدين والتي من الممكن تطويرها تدريجيا؛ مضيفا: سنسعى الى تنفيذ مذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين خلال زيارتنا الى افغانستان في الايام المقبلة.

واعرب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الافغاني عن شكره وامتنانه تجاه حسن الضيافة وكرم الوفادة الذي أبداه الجانب الايراني؛ قائلا: لقد أجرينا خلال زيارتنا القصيرة لقاءات واجتماعات مجدية كما تعرفنا على العديد من الشركات الأهلية والتي تتمتع بإمكانيات عالية وهامة للتعاون مع كابول.

وتابع كل آريوبي انه ينبغي لافغانستان تطوير العلاقات مع الجمهورية الإسلامية في جميع المجالات بما في ذلك التكنولوجيا والاتصالات.