الحوثي: ملتزمون باتفاق ستوكهولم وتحالف العدوان يماطل بتنفيذه
طهران – كيهان العربي:- أكد قائد حركة انصار الله اليمنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الالتزام باتفاق ستوكهولم حول محافظة الحديدة منتقدا في الوقت ذاته تعنت وهروب طرف الرياض من تنفيذ الاتفاق.
وانتقد الحوثي خلال استقباله مساء الأثنين المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، الإجراءات التعسفية التي تقوم بها دول العدوان من إبقاء الحصار الشامل على عموم اليمني وتنفيذ المزيد من الإجراءات الظالمة التي تستهدف عموم المواطنين.
كما انتقد استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي مع وجود الحالات الإنسانية كالأمراض المستعصية ونحو ذلك مما يتطلب السفر للخارج.
ولفت الى ما يواجه ملف الأسرى من صعوبات وعراقيل تثبت عدم الجدية التي باتت واضحة من قبل طرف الرياض في الإسراع بتنفيذ الاتفاق المتعلق بملف الأسرى في مقابل الجهوزية لدى الوفد الوطني لتنفيذ الاتفاق الذي قد تم التوقيع عليه.
وكبادرة إنسانية أبلغ الحوثي المبعوث الأممي، أننا على استعداد لتسليم الأسير السعودي المريض الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج وكشف عن اللا إنسانية لديه حتى تجاه جنوده.
من جانبه، أكد المبعوث الأممي أنه سيتحرك من جانبه خلال هذه الأيام المقبلة بخطوات جادة فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة وتبادل الأسرى والعمل على الوصول لاتفاق في الجانب الاقتصادي وغير ذلك من القضايا ذات الصلة بالتهدئة.
من جانبه أكد الرئيس اليمني مهدي المشاط خلال استقباله بصنعاء المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة "مارتن غريفيث"، أن الطرف الآخر لا يريد إيقاف العدوان، لافتا إلى أن إيقاف الحرب ليس بيد المرتزقة بل بيد السعودية.
ولفت إلى أهمية قيام رئيس الفريق الأممي بعمل خطة مزامنة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وعلى المبعوث الخاص الإشراف على تنفيذ الاتفاق باعتباره راعي الاتفاق السياسي في السويد.