حرب العمالقة تتحدى صراع المفاجآت لخطف بطاقة النهائي الآسيوي
بعد 48 مباراة على مدار 3 أسابيع، وصلت بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم في الإمارات إلى محطتها قبل الأخيرة بمباراتين مثيرتين في المربع الذهبي للبطولة اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء.
وأسفرت فعاليات دور الثمانية عن وصول منتخبات اليابان وإيران والإمارات وقطر إلى المربع الذهبي، حيث يلتقي المنتخبان الياباني والإيراني اليوم الإثنين على استاد "هزاع بن زايد" في العين.
وفيما تتسم المباراة بين المنتخبين الإيراني والياباني بأنها مواجهة بين عملاقين ومرشحين بقوة لإحراز اللقب، ولكن لا تخلو المباراة الأخرى بين المنتخبين الإماراتي والقطري من الإثارة.
ومنذ فوزه بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي عام 1976، لم يستطع منتخبنا بلوغ المباراة النهائية لكأس آسيا رغم وصوله إلى المربع الذهبي في خمس من آخرعشر نسخ للبطولة.
والآن، قد تكون الفرصة سانحة أمامه لبلوغ النهائي والمنافسة بقوة على اللقب في النسخة الحالية التي تستضيفها الإمارات، حيث يلتقي منتخبنا نظيره الياباني اليوم الاثنين، على استاد "هزاع بن زايد" في العين وذلك في أولى مباراتي المربع الذهبي للبطولة.
وتجمع المباراة اليوم بين فريقين من أكثر المرشحين للفوز باللقب كما أنهما يجمعان فيما بينهما نحو نصف عدد ألقاب النسخ ال16 السابقة من البطولة، حيث يتصدر المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) قائمة أكثر المنتخبات فوزا باللقب برصيد 4 ألقاب مقابل ثلاثة ألقاب لمنتخبنا الوطني.
وتمثل المواجهة بين الفريقين اليوم نهائيا مبكرا للبطولة علما بأن مسيرة كل من الفريقين إلى المربع الذهبي للبطولة لم تكن بنفس مستوى نظيرتها عند الآخر.
وقدم منتخبنا سجلا تهديفيا رائعا في البطولة الحالية حتى الآن حيث أحرز لاعبوه 12 هدفا فيما لم تهتز شباكه بأي هدف حتى الآن.
ويفتقد المنتخب في هذه المباراة جهود لاعبه مهدي طارمي للإيقاف بسبب الإنذارات.