واعظي:ملتزمون بالاتفاق النووي مادام يضمن مصالحنا
طهران-ارنا- أكد رئيس مكتب رئاسة الجمهورية محمود واعظي ان ذوي البشرة السمراء في امريكا دائما يعانون من المشاكل وان اعتقال مرضية هاشمي هو احدى مظاهر التمييز العنصري في هذا البلد.
وأضاف واعظي امس الاربعاء على هامش اجتماع مجلس الوزراء ان سبب اعتقال مرضية هاشمي هو انها من ذوي البشرة السمراء، فضلا عن انها مسلمة؛ مبينا ان محاربة الاسلام اخذت تتسع نطاقا في حكومة ترامب؛ مؤكدا على ضرورة حمايتها و تعبئة الرأي العام العالمي لاطلاق سراحها.
وفيما يتعلق بالاتفاق النووي والانسحاب الامريكي منه وما يدعية بولتون بشأن المعلومات الخاطئة التي تقدمها ايران للوكالة الدولية للطاقة الذرية قال واعظي: ان بولتون ومنذ البداية عندما لم يكن يتقلد منصبا حكوميا كان يكن عداء علنيا للحكومة والشعب الايراني واليوم وهو يتقلد المسؤولية يفعل كل ما بوسعه لتحقيق هذا الغرض؛ مؤكدا ان هذه المساعي لن تجدي نفعا.
وصرح رئيس مكتب رئاسة الجمهورية، نحن لن نتأثر بهذه الدعايات والمزاعم و التهم المثارة، بل اننا نتخذ القرار بما تقتضية مصلحة البلاد مبينا انه مادام الاتفاق النووي يضمن مصالحنا سياسيا ودوليا واقتصاديا فنحن ملتزمون به.