جهانغيري: الحكومة عازمة على ايصال الملف النووي الى النتيجة المتوخاة
طهران-ارنا:-انتقد النائب الاول لرئيس الجمهورية بعض وجهات النظر التي صدرت بشان جولة المفاوضات النووية الرابعة بين ايران ومجموعة 5+1، مؤكدا بان الحكومة والفريق النووي المفاوض عازمان على ايصال الملف الى النتيجة المتوخاة.
جاء ذلك في كلمة للنائب الاول لرئيس الجمهورية في الملتقى الوطني لتكريم النخب العلمية والثقافية الخاصة بالطلبة الجامعيين من ابناء الشهداء والمضحين والذي اقيم في صالة الشهيد بهشتي برئاسة الجمهورية، واضاف، ان الذين يبدون السرور لان العمل الفلاني قد فشل مخطئون لان هذه الحكومة والمجموعة (الفريق النووي) الذين يعتبرون الكوادر الاكفأ عازمون بدعم من سماحة قائد الثورة الاسلامية والشعب على ايصال هذا الملف الى النتيجة المتوخاة.
وياتي تصريح النائب الاول لرئيس الجمهورية في الاشارة الى الذين اعتبروا بعد مفاوضات فيينا الرابعة، هذه المفاوضات وجهود الحكومة لحل وتسوية القضية النووية الايرانية للوصول الى الاتفاق الشامل بانها فاشلة.
يذكر ان جولة المفاوضات النووية الرابعة التي اقيمت الاسبوع الماضي في العاصمة النمساوية فيينا قد انتهت دون تحقيق تقدم ملموس حول صياغة نص مسودة الاتفاق الشامل.
واكد جهانغيري بانه على الحكومة ايجاد الهدوء في الاجواء الدولية كي يتمكن الناشطون الاقتصاديون من استثمار جميع الامكانيات للخروج من الركود وقال، ان المفاوضات النووية هي ضمن الانشطة الاساسية للحكومة في هذا السياق حيث سيتم متابعة هذه المفاوضات مع الحفاظ على الخطوط الحمر المحددة من جانب سماحة قائد الثورة الاسلامية وكذلك الدفاع عن المبادئ والحقوق النووية للبلاد وعدم الرضوخ للضغوط.
واكد النائب الاول لرئيس الجمهورية بان الحكومة عازمة على حل قضاياها مع العالم من موقف المنطق والاستدلال والحوار وسيتم حل هذا الموضوع ايضا.