انفجار يهز مقر العدوان بمأرب وباليستيان يستهدفان قواته في جيزان و عسير
كيهان العربي – خاص:- قتل خمسة خبراء أجانب بينهم سعوديون بتفجير داخل مقر سعودي لتجميع الألغام الأرضية بمدينة مأرب.
وأكدت مصادر طبية وأمنية لصحيفتنا عن مقتل خمسة خبراء جميعهم من جنسيات أجنبية اثر انفجار عنيف هز مقر ما يسمى بمشروع مسام التابع لمركز الملك سلمان في مدينة مأرب.
وأشارت المصادر الى ان الحصيلة قابلة للإرتفاع لكن قوى دول العدوان لم تكشف عن جنسيات الخبراء القتلى والتي يعتقد بوجود اميركيين وسعوديين بينهم.
هذا وأطلقت القوة الصاروخية اليمنية أمس الاثنين، صاروخين باليستيين من طراز "بدر 1بي" على تجمعات وتحشيدات مرتزقة الجيش السعودي في جيزان وعسير.
وأكد المصدر لصحيفتنا الى إصابة الصاروخين للهدف بدقة عالية محدثاً قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.
ويذكر أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير استهدفت قبل أيام تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته في معسكر سقام بنجران وحققت إصابات دقيقة.
كما قٌتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي إثر إفشال محاولة تسلل لهم بمحافظة الجوف.
وأكد المصدر العسكري عن مصرع وإصابة مجموعة من مرتزقة العدوان إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء تسللهم في جبهة حام بمديرية المتون.
ولقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي أمس الاثنين، مصرعهم إثر تدمير آلية عسكرية كانوا يستقلونها في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف الجوف في محافظة الجوف، ما أدى الى مصرع وإصابة من كان على متنه.
ودمر الجيش واللجان الشعبية أمس الاثنين، آلية عسكرية لمرتزقة الجيش السعودي قبالة نجران، ما أدى الى تدميرها ومصرع من كان على متنها.
ودمرت وحدات من الجيش واللجان الشعبية أمس الاثنين، آليتين عسكريتين لمرتزقة الجيش السعودي قبالة نجران وبمحور وميدي وسقوط من كان على متنها بين قتيل وجريح .
وانكسرت محاولة تقدم فاشلة لمنافقي العدوان السعودي الإماراتي الاميركي أمس الاثنين، على مواقع المجاهدين في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف. حيث قتل عدد من المنافقين وجرح آخرون خلال تصدي وحدات من الجيش واللجان الشعبية لمحاولة المنافقين التقدم على أسطر بالجوف، مشيرا الى أن وحدة الهندسة العسكرية فجرت عدد من العبوات الناسفة بمجاميع المرتزقة خلال الزحف الفاشل وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم.
سياسياً، أكد رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي أن الحرب الإعلامية المستمرة التي تمارسها دول العدوان السعودي الإماراتي الأميركي وحلفائها باليمن هي نتاج فشل إجرامها وإرهابها، وأنها كما الحرب العسكرية لن تفلح في التأثير على الشعب اليمني لكونه عايش المجازر التي ارتكبتها بحقه طوال أربع سنوات.
وشدّد الحوثي في تغريدة له على حسابه بتويتر، على أن الحل سياسي فقط، واصفاً حرب العدوان الإعلامية بالقديمة والمعتمدة على أساليب مملة، والهادفة إلى ابتزاز المنظمات العاملة، والتهويل على المرتزقة المغفلين.
وقال: أربع سنوات عرف الشعب قذارة مجازرهم فيها، ولم يفلحوا، والحل سياسي فقط.
قصف العاصمة صنعاء والمحافظات ليس جديد على عدوان ينتهك القوانين الدولية والإنسانية
وشدد بالقول، هذه الغارات هي نتيجة للدعم والمشاركة والتشجيع الأمريكي لتحالفه السعودي الإماراتي وحلفائهم، وتأكيدا لتصريحات سلام "بومبيو" الإعلامي بزيارته، ولم تعد تخيف أبناء الشعب اليمني وإنما ستؤكد بذكرى الشهداء عظمة تضحيتهم".