kayhan.ir

رمز الخبر: 883
تأريخ النشر : 2014May20 - 21:30

فرنجية: سليمان يتمنّى الحديث مع الأسد وأخالف زيارة الراعي للقدس

أكد رئيس تيار المردة "سليمان فرنجية” مساء الاثنين، إلى أن "معركتنا هي إيصال رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد "ميشال عون” إلى الرئاسة، لكن انا لست من أدير المعركة، بل بعيد عن إدارتها ولكني ضمن هذه المعركة".

ورأى "فرنجية” في حديث تلفزيوني، أنه "إذا أثمرت الاتصالات بين "عون” ورئيس الحكومة السابق "سعد الحريري” لتأمين الأول الأصوات اللازمة، سننزل الخميس إلى مجلس النواب للانتخاب، وإذا لم تثمر ربما سيكون هناك خطأ ما"، معتبراً أن "8 آذار كلها ملتزمة بإيصال "عون” إلى رئاسة الجمهورية"، ومشيراً إلى "أننا نملك 57 صوتاً ونحتاج 8 أصوات، ولست أنا من يعمل على تأمينها لكننا ملتزمون النزول إلى مجلس النواب لانتخابه".

ولفت "فرنجية” إلى أن "قناعته أن 14 آذار خاصة "الحريري” لن ينتخب "عون”، وسأتفاجأ إيجاباً إذا انتخب "الحريري” لصالح عون"، معرباً بالمقابل عن "عدم تفاؤوله بذلك".

ولفت "فرنجية” إلى أن "سليمان يتمنى التحدث مع الرئيس السوري بشار الأسد، لكن الأسد يرفض الحوار معه"، معتبراً أن "إعلان بعبدا ضرب احتيال، ولا شيء فيه غير الحياد والذي لم يعد موجوداً"، متسائلاً، "ما هي انجازات عهد سليمان؟".

وأكد "فرنجية” في اللقاء التلفزيوني إلى "أنه ليس مع زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى الأراضي المقدسة"، متسائلاً "ما منافع هذه الزيارة؟"، مشيراً إلى أن "الراعي عندما يذهب إلى فلسطين ويدعو المؤمنين للحج إلى القدس يكون يخالف ولا يحترم الدستور".