kayhan.ir

رمز الخبر: 88253
تأريخ النشر : 2019January05 - 20:49

مسؤول باكستاني يدعو الى استخدام تجارب إيران في بناء المدن


بيشاو-إرنا:- دعا وزير العمل والمواصلات في اقليم خيبر بختونخوا الباكستاني ايوب خان امس السبت الى استخدام تجارب إيران في مجالات التكنولوجيا وبناء المباني والمدن والطرق.

وخلال لقائه قنصلنا العام في بيشاور محمد باقربيكي، أكد أيوب خان أهمية العلاقات بين البلدين المجاورين ايران وباكستان؛ معلنا استعداد بلاده على إرسال وفد من الخبراء الباكستانيين الى ايران من أجل التعرف على أحدث إنجازات طهران في مجال المشاريع الانشائية الضخمة وبناء الجسور والأنفاق.

وأضاف أيوب خان أن هناك مجالات مواتية للشركات الإيرانية بهدف الاستثمار في اقليم خيبر بختونخوا الباكستاني.

الى ذلك، أعرب القنصل باقربيكي عن أمله في إزالة العقبات التي تعيق مسار العلاقات وتنمية التعاون بين طهران واسلام آباد؛ مؤكدا استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتقديم خدمات هندسية تقنية في مجال المشاريع التنموية داخل باكستان.

ولفت باقربيكي الى أن القنصلية الايرانية العامة في بيشاور على أهبة الاستعداد من أجل ترتيب زيارة الوفد الباكستاني الى ايران بهدف الاستفادة من قدرات البلدين في مسار تعزيز التعاون الاقتصادي اكثر من ذي قبل.

ويقع اقليم خيبر بختونخوا بالقرب من حدود أفغانستان، وقدر عدد سكانه خلال العام 2006 ثلاثة ملايين و242 الف نسمة.