الأسبوع القادم.. وزراة الاتصالات تتسلم قمراً إصطناعياً من مركز الابحاث الفضائية
طهران – كيهان العربي:- اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس محمد جواد آذري جهرمي بان الوزارة ستتسلم قريبا القمر الإصطناعي للاتصالات "بيام".
وخلال زيارته التفقدية التي قام بها الى معرض منجزات مركز الابحاث الفضائية أمس الاثنين قال آذري جهرمي، ان القمر الإصطناعي "بيام" سيمضي جميع الاختبارات الاسبوع الجاري أو القادم.
واضاف: ان هذا القمر الإصطناعي يمضي الان مراحل اختباره التي كانت ناجحة بنسبة 60 بالمائة ونتوقع اكمال الاختبار النهائي حتى الاسبوع القادم، وبعد تسلمه سيتم اتخاذ القرار حول موعد اطلاقه.
وحول استخدام المعطيات الفضائية عملانيا قال الوزير جهرمي: ان هذه الاستعمالات اصبحت الان عملانية ومنها التي تتعلق بتقارير حول المساحات المزروعة والمعلومات اللازمة لادارة مصادر المياه وادارة الازمات ومراقبة الغابات ازاء الحرائق.
وقال وزير الاتصالات: اننا نوفر الخدمات في هذه المجالات فيما تقوم الاجهزة المشغلة مثل البيئة والطاقة باستخدام هذه التطبيقات.