kayhan.ir

رمز الخبر: 88029
تأريخ النشر : 2018December31 - 20:50
أكثر من 800 خرقاً لوقف إطلاق النار بالحديدة من قبل قوى العدوان بوجود اللجنة الأممية..

عمليات مشتركة لسلاح الجو المسير والمدفعية والقوة الصاروخية في جيزان ونجران



* تدمير آليات للغزاة وإفشال زحوف للمرتزقة قبالة منفذ علب بعسير وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم

كيهان العربي – خاص:- نفذ سلاح الجو المسير ووحدة المدفعية بالجيش واللجان الشعبية أمس الاثنين، عملية مشتركة استهدفت تجمعات للجيش السعودي في مركز عوجبه بقطاع جيزان، أسفرت عن وقوع خسائر بشرية ومادية جسيمة في صفوف العدو.

وكان سلاح الجو المسير والقوة المدفعية نفذتا مساء الأحد، عملية مشتركة أستهدفت تجمعا للجنود السعوديين في جبل قيس قبالة جيزان، محققة إصابات مباشرة .

هذا وتكبدت قوى العدوان السعودي الاماراتي الاميركي الغاشم والمرتزقة أكثر من 140 قتيلاً وجريحاً بينهم قيادات ودمرت 30 آلية لهم في عمليات عسكرية متنوعة استهدفت مواقعهم وتجمعاتهم بعدة جبهات خلال اليومن الماضيين.

وذكر مصدر عسكري لصحيفتنا أن 120 مرتزقاً قتلوا وجرحوا وتم تدمير 18 آلية وثلاث مدرعات وجرافة عسكرية خلال كسر زحوف واسعة لهم على جبل النار في جبهة حرض بمحافظة حجة .

وأكد المصدر تطهير عدد من التباب والمواقع التي كان يتمركز فيها المرتزقة في قيفة بمحافظة البيضاء إثر عملية هجومية واسعة استمرت عدة ساعات أدت أيضاً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وفي محافظة الجوف استهدفت المدفعية تجمعات للمرتزقة في معسكر السلان بمديرية المصلوب، فيما تم تدمير آلية عليها رشاش عيار 23 في الخليفين بمديرية خب والشعف ومصرع من عليها .

وبين المصدر أنه تم استدراج مجموعة من المرتزقة بينهم قيادات الى حقل ألغام في إحدى التباب بمديرية نهم ما أدى الى سقوطهم بين قتيل وجريح، كما قتل خمسة من المرتزقة وجرح آخرون إثر تفجير بالمديرية، وقصفت المدفعية تجمعات للمرتزقة بالمديرية نفسها ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وفي تعز لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون في تفجير استهدفهم في جبهة حيفان.

واعلنت القوة الصاروخية والمدفعية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية عن استهداف تجمعات للجيش السعودي في قطاع نجران. وأشارت الى أنَّها أطلقت صاروخاً من نوع "زلزال1” على تجمعات الجنود السعوديين في مجمع عاكفة وحققت إصابات مباشرة.

كما نفَّذت عملية اقتحام ضدَّ موقعِ المرتزقة في منطقة الطلعة وتمكنت من السيطرة على الموقع وتدمير وإحراق دشمه وتحصيناته، كما غنمت كمية من الاسلحة والذخائر.

قوات الجيش اليمني واللجان صدَّت زحفاً لمرتزقة العدوان في جبهة الربوعة في عسير بعد ان استهدفت القوات المعادية بالقصف المدفعي والاسلحة الرشاشة الثقيلة موقعة خسائر كبيرة فيها، واجبرتها على الانسحاب من المنطقة.

وأفشلت وحدة من الجيش واللجان الشعبية أمس الاثنين، محاولة تقدم فاشلة للغزاة والمرتزقة باتجاه مواقع عسكرية غرب مجازة بقطاع عسير، وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وكان الجيش واللجان الشعبية أفشلوا قبل ذلك زحفا لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب بعسير وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وتمكنت القوات اليمنية المشتركة أمس الاثنين، من تدمير آليتين لمنافقي العدوان في جبهتي صبرين والخليفين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، حيث قتل وأصيب العديد من المرتزقة.

كما تم تدمير آلية للمنافقين تحمل معدل 23 بعبوة ناسفة في جبهة الخليفين بخب والشعف ما أدى الى مصرع وإصابة من عليها.

من جهة اخرى قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن تحالف العدوان السعودي الاماراتي الأميركي الغاشم ومرتزقته ارتكبوا أكثر من 800 خرقاً لوقف إطلاق النار بالحديدة المبرم في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وأوضح العميد سريع أمس بصنعاء أن خروقات العدو حتى منتصف ليلة أمس الأول في الحديدة بلغت ثمانمائة خرقا توزعت بين إطلاق اثنين وخمسين صاروخ واربعمائة وواحد وخمسين قذيفة وإطلاق النار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة مائة وستة عشر مرة في أوقات مختلفة وتسع وعشرون عملية استحداث واربع وسبعون عملية تعزيز وتحرك واربع محاولات هجومية وتسلل وخمس وسبعون خرق لطيران العدو.