وزارة الأمن تعلن تفكيك شبكة فساد إقتصادي
طهران-إرنا:- اصدرت وزارة الأمن بيانا أعلنت فيه عن تفكيك شبكة فساد إقتصادي كانت تستغل العملة الصعبة الممنوحة بالسعر الحكومي واعتقال 11 من أعضاء هذه الشبكة.
ونقلاً عن الموقع الاعلامي لوزارة الأمن جاء في البيان الصادر امس الاثنين: إنّ وزارة الأمن في محافظة كردستان نجحت من خلال تحلي اعضائها باليقظة وعبر تنفيذ عمليات معقدة و واسعة من الكشف عن شبكة من المفسدين الاقتصاديين والمستغلين للعملة الصعبة الممنوحة بسعر حكومي واعتقلت 11 من أفرادها الرئيسيين.
وأضاف البيان: إنّ في الظروف الاقتصادية الحساسة التي تمر بها البلاد و التي تستدعي وضع برامج دقيقة في استخدام إحتياطي العملة الصعبة، قامت هذه الشبكة من المفسدين الاقتصاديين باستثمار 4 آلاف و700 مليار تومان من العملة الصعبة في خارج البلاد الا انه تم الكشف عن هذه الشبكة و القاء القبض على 11 من اعضائها.
وأضاف البيان بأنّ اعضاء هذه الشبكة قامت بتوظيف بطاقات التجارة الذكية التي تحمل عناوين شركات وهمية كما قامت بتزوير فاتورات تسجيل طلبات استيراد سلع ضرورية و دفع رشاوٍ لبنوك مختلفة من اجل الحصول على العملة الصعبة بالسعر الحكومي.
كما قامت هذه الشبكة بعرقلة الإجراءات القانونية التي تقوم بها البنوك لمتابعة ما يخص بمنح العملة الصعبة و لم تلتزم بتعهداتها حيال تسلم العملة الصعبة.