kayhan.ir

رمز الخبر: 8789
تأريخ النشر : 2014October20 - 21:52

خبراء امنيون: الشعور بالاحباط يعم الكيان الصهيوني

طهران/كيهان العربي: قال خبراء امنيون في النظام الصهيوني: ان ظاهرة الانتحار في الجيش والرغبة في الهجرة في تصاعد مستمر.

فقد اعلنت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي عن حصول ثلاث حالات انتحار في صفوف جيش الاحتلال خلال الشهر الفائت. وحسب ما ذكره (اورهيلر) الخبير العسكري للقناة التلفزيونية العشارة، فان الجنود الثلاثة كانوا قد شاركوا في الهجوم على غزة.

وفي معرض الاشارة الى ان وسائل الاعلام الاسرائيلية مضطرة في كثير من الحالات الى التعتيم على هذه الحوادث، معللة ذلك لغضب عوائل الجنود المنتحرين، فقد قال (اورهيلر): ان عوائل الجنود يتوقعون ان لا يكتفي الجيش بعد ان تضع الحرب اوزارها بتطبيب الجرحى وحسب وانما تتولى الاهتمام بالجنود الذين بحاجة الى رعاية نفسية.

من جانبه وصف (مانوئيل تراخنبرغ) مسؤول اللجنة الاجتماعية والاقتصادية للنظام الصهيوني، انتشار موجة الهجرة الى الخازج بالتهديد لامن اسرائيل.

فحسب موقع (عاردتص شوا)، وضمن تحذيره من وقوع الاعتراضات العامة، فقد قال (مانوئيل تراخنبرغ) بخصوص هجرة الاسرائيليين الى المانيا؛ ان هذا الامر يشكل تهديدا حقيقيا لاسرائيل.

واشار الى الحملة الجديدة على الفيس بوك (هاتشتاغ) والتي تحفض الشباب الاسرائيلي الى الهجرة الى المانيا بديل التكاليف الواطئة للعيش في المانيا.

وقال (تراخنبرغ): ان الامر الذي تحول فجأة الى موضوع جذاب للاسرائيليين اضحى تهديدا لمستقبل اسرائيل، فقد انتشر اليأس بين اوساط الاسرائيليين.

واستطرد الخبير قائلا: ان نتنياهو لايمكنه باي ظرف كان ان ينقذ اقتصاد الاراضي المحتلة، وشؤونها الاجتماعية. مضيفا نحن نواجه مشاكل عصية ادت الى تعقيد قيادة المجتمع الاسرائيلي، واحدة من هذه المشاكل رئاسة وزراء اسرائيل.