kayhan.ir

رمز الخبر: 87849
تأريخ النشر : 2018December29 - 20:04

مصر .. مقتل 40 ارهابيا بتبادل لإطلاق النار خلال مداهمات في الجيزة وشمال سيناء


القاهرة – وكالات: قتل 40 ارهابيا بتبادل لإطلاق النار خلال مداهمات لقوات الأمن المصرية في الجيزة وشمال سيناء فجر امس السبت.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها إنه تم توجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار عناصر إرهابية، كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية.

وأضافت: "استمرارا لجهود الوزارة بمجال ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات العدائية.. فقد توفرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية".

يذكر أن حافلة سياحية تعرضت الجمعة الماضية لهجوم بعبوة ناسفة في منطقة المريوطية في مدينة الجيزة قرب القاهرة أسفر عن مقتل 4 أشخاص، 3 سياح فيتناميين والمرشد السياحي.