مقر خاتم الانبياء (ص) يعلن قرب تدشين المرحلة الثالثة من مصفاة نجم الخليج الفارسي
طهران-فارس:- اعلن قائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" للبناء والاعمار العميد سعيد محمد ، ان المرحلة الثالثة من مصفاة "نجم الخليج الفارسي" جنوب ايران سيتم تدشينها وتصل الى طاقتها الكاملة قبل شهر شباط / فبراير القادم.
وقال العميد محمد ان مقر "خاتم الانبياء (ص)" للبناء والاعمار، وفي اطار المساهمة في بناء البلاد والمساعدة بتنمية ايران، تبذل جهودا دؤوبة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات.
وحول بناء مصفاة "نجم الخليج الفارسي" في بندر عباس جنوب ايران (360 ألف برميل يوميا)، الذي يعد واحدا من اهم واكبر المشاريع في البلاد والذي سيحقق الاكتفاء الذاتي في انتاج البنزين كمنتج استراتيجي، والذي تولى مقر خاتم الانبياء (ص) اكمال المشروع بعد عدة مقاولين تناوبوا على المشروع.
وحول نسب الانجاز في المراحل التالية بمصفاة نجم الخليج الفارسي، قال العميد "سعيد محمد": حاليا المرحلة الثالثة من مصفاة "نجم الخليج الفارسي" في المراحل النهائية، والمرحلة الرابعة قيد الانشاء، وسيتم تسليم وحدة التقطير في المرحلة الثالثة في شهر حزيران/ يونيو القادم، وتدخل في مرحلة الانتاج، وسلمنا وحدة تحلية النفتا الى صاحب العمل (وزارة النفط) وسيبدأ الانتاج في غضون أقل من شهر.
واشار العميد سعيد محمد الى المرحلة الرابعة من مشروع مصفاة نجم الخليج الفارسي تستغرق 24 شهرا وقد بدأت عمليات انشائها في حزيران / يونيو الماضي، لافتا الى انها ستنجز بخبرات ايرانية تماما من ناحية التخطيط والمعدات المستخدمة فيها.