محمد جواد لاريجاني: حان الوقت لنعلن عدم التزامنا بالاتفاق النووي
طهران-فارس:- صرح مستشار رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وامين لجنة حقوق الانسان في البلاد محمد جواد لاريجاني بان الوقت قد حان لنعلن عدم التزامنا بالاتفاق النووي.
وفي تصريح ادلى للقناة الثالثة في التلفزيون اعتبر لاريجاني ان من الخطأ التصور بانه لو ابطأنا قليلا دوران اجهزة الطرد المركزي ستدور عجلة الاقتصاد او ان لم نعمل (بالاتفاق النووي) سيهاجموننا (عسكريا).
واعتبر استراتيجية دفع العدوان ضرورة للاتفاق النووي وقال، استراتيجية "الجميع رابح" المعروفة كثيرا في القضايا الدبلوماسية لا تنطبق على قضية الاتفاق النووي، لانه لا يعد بمثابة تفاوضات بين طرفين بل الحقيقة هي ان الطرف الاخر هو كاللص الذي جاء يسرق منا ما نملكه.
وصرح بان استراتيجية "اما كل شيء واما لا شيء" بانها مؤثرة في الكثير من الحالات شريطة وجود الثقة بين الطرفين، لكننا في حالة الاتفاق النووي لا ثقة لنا بالطرف الاخر، والمفروض انه حينما نتخذ خطوة ان يتخذ الطرف الاخر خطوة بالمقابل لا ان نصل نحن الى نهاية الخط وننتظر من السيد ترامب ان يقوم بتحرك ما.
وقال في الختام، ان الاتفاق النووي اتفاق ميت الا ان القضية دولية وان خياراتنا اكثر واعقد وادق من بساطة الخروج من الاتفاق النووي.. اننا الان خارج الاتفاق النووي اساسا.