سيناتور أميركي: لا تدفنوا رؤوسكم في الرمل الرئيس الأسد خرج من الحرب منتصراً
واشنطن - وكالات انباء:- اعتبر السيناتور الجمهوري في الكونغرس الأميركي "راند بول"، أن الرئيس السوري بشار الأسد قد خرج من الحرب منتصراً.
وقال راند بول في حوار أجرته معه قناة "سي بي إس نيوز" الأميركية ، "نحن لا نستطيع أن نقول إنَّ على الأسد أن يرحل، الأسد انتصر في الحرب، لكن بعض الأشخاص يضعون رؤوسهم في الرمال وفقط يريدون إرسال ألفي عسكري الى سوريا، وستصبح وسيلة تسرع إمكانية اندلاع حرب موسعة تشمل روسيا وايران وسيكون ذلك خطأً فادحاً، ولا أعتقد أنَّ الشعب الأميركي يريد حرباً كبيرة أخرى في الشرق الأوسط.
وشدد في حوار أجرته معه قناة "سي بي إس نيوز” الأميركية، بأنه ليس أمام الولايات المتحدة من خيار سوى التفاوض مع سوريا وإيران وروسيا، حيث قال "روسيا لاعب كبير.. إذا لم نتحدث الى روسيا عن سوريا فلن نتوصل الى حل”، وتابع: "إيران لاعب.. علينا أن نتحدث مع ايران أيضا بشأن سوريا”.
وشدد "راند بول" على أنَّ الشعب الأميركي سئم من الحرب، وأنه يريد إعادة بناء بلده، مشيراً الى أنَّ ما بين 60 الى 70 % من الأميركيين يؤيدون سحب القوات من أفغانستان وسوريا.
وقال في رده على سؤال القناة بشأن قرار ترامب سحب القوات الأميركية من سوريا وأفغانستان: "يجب أن ننظر الى تعليقات أولئك الذين يدعمون وجودنا الأبدي في أفغانستان، والبقاء في سوريا حاليا بدون أي نهاية محددة، وحتى الجنرال "جيمس ماتيس" قال إنه لا يوجد حل عسكري في سوريا، وقال أيضا إنه لا يوجد حل عسكري في أفغانستان، ما رأيك في شعور جنودنا الشباب، ما الذي ستشعرون به عندما يتم نشرهم في أفغانستان، بينما يقول قائدهم العام إنه لا يوجد حل عسكري في هذا البلد، برأيي المسؤولية تقع على عاتق ماتيس وغيره ممن يريدون الحرب الأبدية، وعليهم أن يفسروا إذا لم يكن هناك حل عسكري لماذا نرسل المزيد من القوات؟”.
وتابع: "فقط جنرالات الكراسي في واشنطن يريدون إبقاءنا في حالة حرب إلى الأبد مع الناس.. لقد تعب الأمريكيون من ذلك.. نريد هذا المال هنا في وطننا ونريد خلق فرص عمل وتشييد الطرق والجسور هنا في الوطن وليس في أفغانستان".