ايران وآذربيجان تتفقان على تعزيز فرص الاستثمار بين البلدين
طهران-ارنا:- اتفق رئيسا البرلمانين الايراني والاذربيجاني على توطيد العلاقات الثنائية وبما يسهم في تعزيز فرص الاستثمارات ومجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين رئيس مجلس الشوري الاسلامي 'على لاريجاني' امس الثلاثاء مع نظيره الاذربيجاني 'اوكتاي اسداف'.
ونوّه لاريجاني بالعلاقات العريقة والوثيقة بين ايران واذربيجان؛ مؤكدا ان جذور هذه العلاقات متأصلة في شعبي البلدين.
واعرب عن ارتياحه لمستوى العلاقات البرلمانية والسياسية القائمة بين طهران وباكو وتناغم المواقف الثنائية حيال العديد من القضايا.
وتابع لاريجاني، لقد تم خلال اللقاء مع السيد اسداف الحديث ايضا حول توفير فرص استثمارية للتجار في كلا البلدين والتسريع في وتيرة الاجراءات ذات الصلة، فضلا عن المباحثات التي تضمنت اهم القضايا الاقليمية.
وفي الختام، اعرب لاريجاني عن امله بان يتخذ رئيس البرلمان الاذربيجاني خطوات تسهم في مزيد من التعاون بين طهران وباكو وبما يشمل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
بدوره، اعرب اسداف خلال هذا اللقاء عن خالص شكره للدعوة التي تلقاها من برلمان الجمهورية الاسلامية؛ واصفا العلاقات الثنائية بانها رفيعة المستوي وذلك في ضوء اللقاءات السابقة التي تؤكد هذا الموضوع.
واكد رئيس البرلمان الاذربيجاني ان الهدف الاساسي لزيارته الحالية يمكن في تنمية العلاقات البرلمانية، بما يسهم في تنمية التعاون الاقتصادي المشترك وتوظيف الآليات المتوفرة لدى برلماني البلدين في هذا السياق.