بينيت: "إسرائيل" غفت مقابل حزب الله مرتين
تل أبيب - وكالات انباء:- قال وزير التعليم الصهيوني "نفتالي بينت"، في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية إن "إسرائيل" غفت خلال الحراسة مرتين، أولاً من العام 2000 الى 2006.
وأضاف، أن "حزب الله الذي عرفته في التسعينيات كان لا يشكل تهديداً استراتيجياً، بعد ذلك غفونا، رمينا المفاتيح، وخرجنا في العام 2006.. وغفونا أثناء الحراسة مرة أخرى حتى العام 2013، وهم تعاظمت قوتهم أضعافاً، بدأوا بآلاف الصواريخ ووصلوا الى 140 ألف صاروخ في العام 2013.
وتابع، التهديد الأساسي والأهم بالنسبة لنا هو حزب الله، مع 140ألف صاروخ موجهين نحونا، والتهديد الأكثر سخونة هو غزة، في غزة حفروا 30 نفقاً الى داخل "إسرائيل" حتى عملية الجرف الصلب التي بادرت إليها، وتابع الجولات الأخيرة جعلت الردع يتآكل، وأنا أتوقع أن يأتي الشر من هناك.
ورداً على سؤال من الذي غفى خلال الحراسة، قال بينت حكومات "إسرائيل"، من خلال الرغبة الطبيعية والمفهومة، للامتناع عن الاحتكاك مع حزب الله، سمحنا لهم بالتعاظم وأن يكبر حزب الله، الذي لديه أحد أكبر تجمع صواريخ في العالم كله.
واعتبر أن الأميركيين يفعلون ما هو الأفضل للمصالح الأميركية وأحياناً كثيرة يكون هناك علاقة متبادلة مع المصلحة الاسرائيلية، لكنه اعتبر أن مغادرة الجنود الأميركيين أمر غير جيد.