kayhan.ir

رمز الخبر: 87599
تأريخ النشر : 2018December24 - 20:12
لمضاعفة جيش العدو إجراءاته الأمنية

تحسبًا من ردّ المقاومة .. مناطيد صهيونية مراقبة إضافية على حدود قطاع غزة



*إصابات فلسطينية في المسير البحري الـ21 المطالب بحق العودة وكسر الحصار شمال قطاع غزة

القدس المحتلة – وكالات: يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي مضاعفة إجراءاته الأمنية على الحدود مع قطاع غزة؛ تحسبًا من ردّ المقاومة الفلسطينية، وذلك في أعقاب استشهاد 4 فلسطينيين خلال مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية الجمعة الماضية.

وذكر موقع "وللا" العبري صباح الإثنين، أن "الجيش الإسرائيلي يُطلق مناطيد مراقبة إضافية على حدود قطاع غزة بسبب تخوفات من نيران القناصة في قطاع غزة ردًا على أحداث الجمعة الماضية".

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أصدرت مساء أمس بيانًا أكدت خلاله أن يوم الجمعة القادم سيكون حاسمًا في اختبار سلوك ونوايا الاحتلال الإسرائيلي تجاه المشاركين في مسيرات العودة.

وأضافت الغرفة المشتركة: "يبدو أن الاحتلال قد اشتاق لجولات قتالٍ وردودٍ قاسيةٍ من المقاومة تؤدبه وتوقفه عند حده".

من جهة اخرى أصيب 13 فلسطينيا جراء اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المشاركين بالمسير البحري الـ21 شمال قطاع غزة، مساء امس الاثنين، من بينها 6 إصابات بالرصاص الحي، فيما أصيب آخرون بالغاز السام المسيل للدموع.

واحتشد مئات المواطنين عصر امس الاثنين، للمشاركة في المسير البحري الـ 21 لكسر الحصار، قرب موقع "زيكيم" العسكري شمال القطاع.

وأطلقت الهيئة المشرفة على المسير اسم "دماؤنا خارطة التحرير"، مؤكدةً أن احتشاد الجماهير في الحراك يؤكد ان شعبنا ماضٍ في حراكه بكل المسارات والاتجاهات حتى يكسر الحصار، وأنه "غير ملتفت لكل التحركات السياسية التي تحاول الالتفاف على مطالبه وعلى هذا الحراك".

ويشارك في المسير البحري 25 قاربًا، بمساندة حراك برّيّ في منطقة "الواحة" شمال قطاع غزة.

"واحتشد آلاف المواطنين امس الاثنين من كل أسبوع لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من شهرين ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.