kayhan.ir

رمز الخبر: 87555
تأريخ النشر : 2018December23 - 20:54

السيناتور الامريكي المتشدد: العقوبات ليست ناجعة؛ حركة النجباء باتت اقوى

اعترف "تد بو" في مقال في تايمز الاسرائيلي، بعدم نجاعة العقوبات في اضعاف قدرات فصائل المقاومة كحركة النجباء، مطالبا الحكومة الامريكية بمضاعفة الضغوط على هذه الفصائل.

وكتب السيناتور المتشدد "تد بو" في مقاله "أن مواجهة مشاريع ايران التوسعية يتطلب قرارات اكثر من العقوبات"، مضيفا: أن تهاون اوباما ادى الى تضاعف قدرات اذرعة الجمهورية الاسلامية في المنطقة كحركة النجباء وأرست وجودها وأصبحت تهديدا جديا لامريكا في الشرق الاوسط.

وانتقد تهاون وزارة الخارجية الامريكية في تنفيذ قرارات الكونغرس الامريكي ضد فصائل المقاومة العراقية.

وبيّن السيناتور الجمهوري أن النجباء ونيابة عن ايران، استهدفت امريكا وحلفاءها واجبرتهم على التراجع السياسي، كما شاهدنا مؤخرا في البصرة.

وأعرب "تد بو" عن اسفه الشديد لانتصارات فصائل المقاومة الاسلامية كحركة النجباء، مضيفا: أن هذه الحركات مع الاسف باتت تضعف الاسس الديمقراطية عبر تطوير اسلحتها وتعزيز عملها التنظيمي على مستوى المجتمع –هذا كله يحصل بدعم من ايران- وبذلك أصبحت تشتت تركيز امريكا على محاربة الارهاب.