kayhan.ir

رمز الخبر: 87525
تأريخ النشر : 2018December22 - 21:12
ردا على خروجها من سوريا وافغانستان..

طهران: تواجد القوات الاميركية في المنطقة كان خاطئا منذ البداية وأدى الى إنعدام الأمن



طهران - كيهان العربي:- اكدت وزارة الخارجية، ان تواجد القوات الاميركية في المنطقة كان اجراء خاطئا ومثيرا للازمة منذ البداية وكان ضمن الاسباب التي ادت الى انعدام الامن في المنطقة.

وحول اسباب اعلان "ترامب" سحب القوات الأميركية من الاراضي السورية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي، ان تواجد القوات الاميركية في المنطقة كان في الاساس اجراء خاطئا ومثيرا للازمة وكان يفتقر الى المنطق ومن الاسباب الرئيسية التي ادت الى انعدام الامن و الاستقرار في المنطقة.

وتابع، ان دراسة تاريخ تطورات المنطقة على مر العقود الاخيرة حتى يومنا هذا تبين ان تواجد القوات الاجنبية في هذه المنطقة المهمة والحساسة تحت ذرائع مختلفة لم يحقق نيتجة سوى انعدام الامن وتعميق الخلافات .

ويذكر ان الرئيس الاميركي "دونالد ترامب" اعلن الخميس الماضي عن قراره بسحب القوات الاميركية من سوريا بشكل كامل، وجزئياً من افغانستان.